أطول 10 كلمات في العربية والإنكليزية والفرنسية وغيرها!

المقدمة

عندما تقرأ كلمات لغة تعرفها – سواءً كانت لغتك الأم أو لغة أخرى -، فإنك لا تعاني عادةً، فبمجرد أن تمرر عينيك على الكلمة فإنك تقرأها في لحظتها بسهولة وسرعة شديدين، وتدرك معناها دون عناء. لكن هناك بعض الكلمات الطويلة للغاية التي لا يُمكنك أن تقرأها بتلك الطريقة، وستأخذ من وقتك دقائق وربما ساعات – بلا مبالغة – حتى تستطيع أن تنطقها بشكل صحيح، ناهيك عن فهم معناها! ففي بعض اللغات الهندية القديمة مثل اللغة السنسكريتية، وصل عدد أحرف أطول كلمة إلى 431 حرفاً، لك أن تتخيل الوقت الذي يستغرقه شخص ينطق تلك الكلمة أو يكتبها! فيما يلي، نقدم قائمة بأطول الكلمات على الإطلاق في لغات مختلفة:


عندما تقرأ كلمات لغة تعرفها – سواءً كانت لغتك الأم أو لغة أخرى -، فإنك لا تعاني عادةً، فبمجرد أن تمرر عينيك على الكلمة فإنك تقرأها في لحظتها بسهولة وسرعة شديدين، وتدرك معناها دون عناء.

لكن هناك بعض الكلمات الطويلة للغاية التي لا يُمكنك أن تقرأها بتلك الطريقة، وستأخذ من وقتك دقائق وربما ساعات – بلا مبالغة – حتى تستطيع أن تنطقها بشكل صحيح، ناهيك عن فهم معناها! ففي بعض اللغات الهندية القديمة مثل اللغة السنسكريتية، وصل عدد أحرف أطول كلمة إلى 431 حرفاً، لك أن تتخيل الوقت الذي يستغرقه شخص ينطق تلك الكلمة أو يكتبها!

فيما يلي، نقدم قائمة بأطول الكلمات على الإطلاق في لغات مختلفة: